TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ثالث أكثر الدول جذباً للمليونيرات الفرنسيين والبريطانيين في 2024

الإمارات ثالث أكثر الدول جذباً للمليونيرات الفرنسيين والبريطانيين في 2024
علم دولة الإمارات

 أبوظبي - مباشر: أظهرت دراسة استقصائية أجرتها شركة "آرتون كابيتال" عن أن 44% من المليونيرات البريطانيين والفرنسيين الذين تراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً أصبحوا أكثر عرضة لمغادرة بلادهم مما كانوا عليه قبل الانتخابات الأخيرة في بلدانهم.

 وأشارت الدراسة التي استطلعت أراء 256 مقيماً فرنسياً لديهم أصول صافية لا تقل عن مليون يورو و262 مقيماً بريطانياً لديهم أصول صافية لا تقل عن مليون جنيه إسترليني، إلى أن 21% أعرب من هؤلاء المليونيرات الشباب عن اهتمامهم الأكبر بالهجرة إلى دولة الإمارات خلال 2024.

 وبحسب الدراسة، جاءت الإمارات في المرتبة الثالثة بعد كندا (32%) والولايات المتحدة الأمريكية (31%) كوجهة مفضلة لانتقال المليونيرات البريطانيين والفرنسيين.

 وأفادت الدراسة بأن 26% من المشاركين يمتلكون ثروات تزيد على 5 ملايين جنيه إسترليني أو يورو. وقد أجريت الدراسة بعد الانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة، حيث تم انتخاب حكومات يسارية في كلا البلدين.

وأظهرت الدراسة  مدى قلق المواطنين البريطانيين والفرنسيين الأثرياء من احتمال زيادة الضرائب ومستقبل اقتصاداتهم. وأبرزت الدراسة أيضاً أن الولايات المتحدة وكندا توفران فرصاً اقتصادية أفضل لأولئك الذين يخططون للانتقال، حيث قال 90% من المليونيرات ال518 الذين شملهم الاستطلاع إنهم قلقون بشأن زيادة الضرائب في ظل حكوماتهم الجديدة.

وأشارت الدراسة إلى أن نحو 80% من المشاركين إلى أنهم يرون في الانتقال إلى الخارج فائدة كبيرة، متمثلة في فرص اقتصادية أفضل، وجودة حياة أعلى، إضافة إلى الأمان.

 كما ذُكرت الدراسة أن برامج التأشيرات الذهبية وبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار كانت من بين أكثر الطرق شعبية للهجرة بين المليونيرات، حيث قال أكثر من ثلث المشاركين (34%) إنهم "مرجحون جداً" لاستخدام هذه البرامج.

 يشار إلى أن دولة الإمارات تمسكت بالمركز الأول عالمياً في جذب الثروة العالمية، وذلك للسنة الثالثة على التوالي؛ حيث من المتوقع أن يصل عدد قياسي من المهاجرين الأثرياء يبلغ عددهم 6700 مهاجر للإقامة فيها، خلال العام الجاري 2024؛ معظمهم من المملكة المتحدة وعموم أوروبا؛ بحسب تقرير صدر مؤخرا من مؤسسة "هينلي آند بارتنرز" - "هجرة الثروات الخاصة 2024".

 ومن المتوقع أن تشهد المملكة المتحدة خسارة صافية غير مسبوقة؛ حيث ستفقد 9500 مليونير، في عام 2024، بعد الصين وأكثر من ضعف ال4200 مليونير، الذين غادروا البلاد العام الماضي، وهو ما كان في حد ذاته رقماً قياسياً عقب نزوح 1600 من أصحاب الثروات العالية الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية عام 2022.

 وبحسب التقرير، تتجه الصين مرة أخرى لتصبح أكبر خاسر لأعداد المليونيرات على مستوى العالم، مع توقع خروج 15200 من الأثرياء هذا العام (مقارنة ب13800 في عام 2023).

 وأوقفت الهند هجرة أفرادها الأثرياء، لتتراجع إلى المركز الثالث بعد المملكة المتحدة في قائمة خاسري الثروات، حيث من المتوقع أن يغادرها، عام 2024، قرابة 4300 مليونير فقط؛ مقارنة بـ5100 العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات بصدد اعتلاء قائمة الوجهات الجاذبة لأثرياء العالم في 2024